موريتانيا : قادة منسقية المعارضة المقاطة للحوار يجددون مطالبتهم برحيل رئيس الجمهورية — (...)

موريتانيا : قادة منسقية المعارضة المقاطة للحوار يجددون مطالبتهم برحيل رئيس الجمهورية — تقرير

الثلاثاء 17 نيسان (أبريل) 2012 الساعة 14:57

نواكشوط (موري ميديا) — خلال جولتهم في ولايات الشمال، أكد قادة منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية على مطلبهم الأساسي ، وهو« الرحيل الفوري» للرئيس محمد ولد عبد العزيز. وخلال مهرجان أطار أمس الإثنين تكلم رؤساء أحزاب ونواب ومؤيدي المنسقية ، ومن أبرزهم احمد ولد داداه واحمد ولد سيدي باب، وموسى فال، رئيس حزب الحراك الشعبي، والعقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد ببكر ونائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد اخليل.

وقال احمد ولد داداه أن موريتانيا تخوض «حربا بالوكالة» ، في إشارة إلي الحرب ضد القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ، مؤكدا أن «نتائج هذه الحرب كارثية على موريتانيا». أما موسى فال ، رئيس حزب الحراك الشعبي ، فقد وصف بالكارثي تسيير خيرات البلد ، مؤكد أن «شركة اسنيم مهددة بالانهيار نتيجة سياسة ولد عبد العزيز».

وتكلم كل من محمد ولد اخليل واحمد ولد سيدي باب وعبد الرحمن ولد ببكر، مؤكدين على ضرورة «رحيل الرئيس فورا» ، وعلى تكثيف التظاهرات والاعتصامات حتى الوصول إلى هذا الهدف.

وشارك في هذه الجولة أبرز قادة المنسقية باستثناء اعل ولد محمد فال ، الذي أعلن قبل أسابيع عن تبنية مطالب وأهداف المنسقية المتمثلة بالإطاحة بالرئيس محمد ولد عبد العزيز.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م