عقلانية الرجل وعاطفية المرأة

عقلانية الرجل وعاطفية المرأة

الجمعة 6 نيسان (أبريل) 2012 الساعة 09:36

تتحدث باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد فى قضية هامة وهى عقلانية الرجل وعاطفية المرأة، بناء على بعض النظريات العقلانية المتعلقة بالتكوين الداخلى لكل منهما.

فكل من المرأة والرجل له نصفان فى المخ هما الأيمن والأيسر، ويميل كل جنس لاستخدام نصف أكثر من الآخر، وهذا يكون فطريا لا اختياريا فيستخدم الرجل مخه، ولكنه يميل لاستخدام النصف الأيسر الذى يكبر عنده بقليل النصف الأيمن، والنصف الأيسر مسئول عن المنطق والحسابات العقلية لهذا يكون الرجل فى معظم الوقت عقلانى ومنطقيا أكثر الوقت من كونه عاطفيا، ولكن هذا لا يعنى أنه لا يجب أن يكون عاطفيا.

أما المرأة فعندها نصفين المخ متساويين فى الحجم وتستخدمهم بشكل متساو، ولكنها تجنح أكثر ولا اختياريا فى استخدام نصف المخ الأيمن وهو المكان الذى تستقر فيه العواطف والتخيلات والإبداع.

ولذلك نجد المرأة أكثر عاطفية من الرجال ونجدها تبدى مشاعرها وعواطفها بشكل أقوى من الرجال، وهذا ما يراه الرجل فى المرأة ويظن أنها عاطفية أكثر من اللازم، وفى الواقع أنهن فقط - أى النساء - أكثر قدرة على التواصل مع مشاعرهن والتعبير عنها بسهولة، ولكن هذا لا يعنى أنهن عاطفيات بدرجة مبالغ فيها.

«اليوم السابع»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م