رئيس موريتانيا : نسعى للتعاون مع الدول العربية للاستفادة بثرواتنا الحيوانية

رئيس موريتانيا : نسعى للتعاون مع الدول العربية للاستفادة بثرواتنا الحيوانية

الخميس 5 نيسان (أبريل) 2012 الساعة 09:15

أعرب الرئيس الموريتاني- محمد ولد عبد العزيز، أمس الأربعاء، استعداد بلاده للتعاون مع الدول العربية الشقيقة للاستفادة من الثروة الحيوانية الهائلة التي تتوافر في موريتانيا، مؤكدًا أهمية التكامل والتعاون العربي في قضايا الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الموريتاني للدكتور طارق بن موسى الزدجالي- المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط بحضور إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار- وزير التنمية الريفية بموريتانيا.

وأشار بيان للمنظمة صدر في القاهرة مساء أمس، إلى أن الرئيس الموريتاني أشاد خلال اللقاء بجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في دعم الحكومة الموريتانية فيما يخص التنمية الزراعية والأمن الغذائي، وخصوصًا برنامج النهوض بزراعة القمح في موريتانيا، واعتبر الرئيس الموريتاني هذا البرنامج من أهم البرامج التي من شأنها تحقيق الأمن الغذائي في موريتانيا.

من ناحيته، أعرب الدكتور طارق بن موسى الزدجالي- المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، عن شكره لفخامة الرئيس الموريتاني على إتاحة الفرصة للقائه وتوضيح الجهود التي تقوم بها المنظمة العربية للتنمية الزراعية في قضايا التنمية الزراعية والأمن الغذائي، مؤكدًا التزام المنظمة بدعم قضايا التنمية الزراعية والأمن الغذائي في موريتانيا، وإعطاء هذا الأمر الأولوية المناسبة في اهتمامات المنظمة.

المصدر؛ الشروق


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م