أحمد ولد داداه : «أسوء مخرج للأزمة الحالية هو رجوع اعل ولد محمد فال»

أحمد ولد داداه : «أسوء مخرج للأزمة الحالية هو رجوع اعل ولد محمد فال»

الخميس 8 آذار (مارس) 2012 الساعة 11:59

نواكشوط (موري ميديا) — خلال اجتماع مع قادة منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية، أعلن اعل ولد محمد فال عن التحاقه بالمنسقية. وكان اعل ولد محمد فال قد أرسل في وقت سابق رسالة إلى أحمد ولد داداه يعلن فيها مشاركته في المسيرة التي ستنظمها المنسقية الإثنين.

وللذكر فقد شغل اعل ولد محمد فال منصب المدير العام للأمن على مدى عشرين سنة تحت حكم الرئيس السابق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع (1984-2005)٬ قبل أن يُعيَّن كرئيس إنتقالي لموريتانيا بعد الإطاحة بولد الطايع في اغشت 2005. ثم اصبح من ألد خصوم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز بعد الإطاحة بسيدي ولد الشيخ عبد الله سنة 2008 وانتخاب ولد عبد العزيز كرئيس لموريتانيا سنة 2009.
وقد كان اعل ولد محمد فال عرضة لنقد شديد واتهامات خطيرة، طيلة فترة ولد الطايع كمدير للأمن وبعدها كرئيس انتقالي. وكان من أشد منتقديه أحمد ولد داداه. وقد سرب موقع ويكيلكس وثيقة صادرة عن السفارة الأمريكية بتاريخ 14 أكتوبر 2008 كتب فيها القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية دنيس هانكينس ما يلي :

«ولد داداه يري أن أسوء مخرج للأزمة الحالية هو رجوع الكلونل اعل ولد محمد فال. ولد داداه ُيدين فال لكون يداه ملطختان بدماء الأفارقة الموريتانيين في نهاية الثمانينات ولكونه ضالع جدا في بيع المخدرات ولعله [أي اعل ولد محمد فال] أفسدُ الموريتانيين.»

لقراءة الوثيقة الأصلية بالإنكليزية اضغط هنا :

PDF - 67.9 كيلوبايت
ويكيلكس
احمد ولد داداه و اعل ولد محمد فال

نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م