مصدر أمني جزائري : خاطفي الأوربيين تحت قيادة «إرهابي» موريتاني

مصدر أمني جزائري : خاطفي الأوربيين تحت قيادة «إرهابي» موريتاني

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 13:10

نقلت صحيفة «الخبر» الجزائرية عن مصدر أمني جزائري أن النتائج الأولية للتحقيقات أثبتت أن خاطفي الأوربيين الثلاثة بمخيمات اللاجئين الصحراويين استثمروا أموالا ضخمة للحصول على المعلومات واشتروا سيارتين استعملتا في تنفيذ العملية من مهربين يجري البحث عنهم. وقال إن الخاطفين انقسموا إلى مجموعتين قبل 70 ساعة من تنفيذ العملية بعد عملية تسلل ناجحة.
وأشار إلى أن المجموعة الأولى كانت تضم بين 7 إلى 10 مسلحين تنكر أفرادها في زي البدو المحليين، مرجحا أن يكون المسلحون تحت قيادة «إرهابي» موريتاني ومعه مرشد له خبرة تمتد لسنوات في عمليات التهريب.

وقال المصدر إن المجموعة الثانية تضم أربعة مسلحين بقيت في موقع مرتفع على طريق يربط مخيمات سمارة للاجئين الصحراويين ومخيم الرابوني حيث نفذت العملية. وأكد على أن المجموعة كانت ترصد المنطقة بأجهزة مراقبة متطورة وجهاز رؤية ليلي تم تهريبها من ليبيا. وأشار إلى أن مهمة المجموعة الثانية كانت مراقبة تحركات الجيش وأفراد القوات التابعة لجبهة البوليساريو الصحراوية ثم التدخل إن دعت الحاجة والتمويه على مسار فرار المختطفين.

وقال إن المجموعتين كانتا تتواصلان بإشارات ضوئية واتصالات هاتفية مشفرة باللغة الحسانية المحلية، ونفذت الاقتحام وعملية الاختطاف وانسحبت في غضون أقل من 3 ساعات.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م