أحدث الأخبار


مرحبا بكم!

الجمعة 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 09:46
مرحبا بكم على موقع موري ميديا! موري ميديا موقع إخباري موريتاني يهدف إلى توفير معلومات موضوعية، دقيقة و متنوعة ونشر آراء الموريتانيين بمختلف توجهاتهم. موري ميديا لا يرتبط بأي حزب سياسي أو جمعية أو مؤسسة. لإرسال مساهماتكم الرجاء استعمال العنوان التالي : redaction[at]maurimedia.com (@ في محل [at]) وستنشر لاحقا إذا كانت تحترم معايير (...)


الإحصاء في موريتانيا

الجمعة 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 09:17
افتتاحية (موري ميديا) — تجتاح موريتانيا حاليا موجة احتجاجات ضد عمليات الإحصاء (وليس ضد الإحصاء بذاته كما يتوهم أو يُوهم البعض). الإحصاء يهدف بحسب السلطات الموريتانية إلى إصلاح حالة مدنية لترتقي إلى معايير الدول المتحضرة. وقد تشكلت بُعيد بدء هذا الإحصاء مجموعات من بينها حركة « لا تلمس جنسيتي » والتي ترى أن الطريقة المستعملة تبدو موجهة (...)


البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء

البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء

الخميس 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 20:01
نواكشوط ، 13/10/2011 - اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 13 أكتوبر 2011 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على النظام الأساسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) الموقع عليه في بون بتاريخ 26 يناير 2009. يدخل مشروع القانون في نطاق سياسة الحكومة (...)


إيران تنوي الاستثمار في قطاع الصيد البحري

إيران تنوي الاستثمار في قطاع الصيد البحري

الخميس 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 13:55
تُجري السلطات الإيرانية حاليا سلسلة من المباحثات مع الوزير الموريتاني للصيد البحري من أجل الاستثمار في هذا القطاع. وفي هذا الإطار التقى القائم بأعمال السفارة الإيرانية في نواكشوط عين الله قشقاوي وزير الصيد البحري اغظفنا ولد اييه امس الأربعاء. والجدير بالذكر أن العلاقات بين نواكشوط و طهران تحسنت نوعيا خاصة بعد تجميد العلاقات الدبلوماسية (...)


تأجيل توقيع نتائج الحوار الوطني إلى الاثنين المقبل

تأجيل توقيع نتائج الحوار الوطني إلى الاثنين المقبل

الأربعاء 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 19:08
اتفقت الأغلبية و أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار الوطني على تأجيل توقيع الوثقة النهائية إلى يوم الاثنين المقبل لأسباب لم ُيعلن عنها رسميا. ويجدر بالذكر أن هذا الحوار أستفتح يوم السبت 17 سبتمبر2011 بين ائتلاف أحزاب الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة للوصول إلى صيغة توافقية حول مواضيع منها الحكومة والوحدة الوطنية والقانون والإعلام والمجتمع (...)


احمد ولد داداه ينفي ما صدر في ويكيلكس

احمد ولد داداه ينفي ما صدر في ويكيلكس

الأربعاء 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 10:59
احمد ولد داداه ينفي ما اسند إليه من اتهامات خطيرة للرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال نفي احمد ولد داداه، زعيم المعارضة ورئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية، ما نسب اليه في وثيقة سرية للسفارة الأمريكية نشرها موقع ويكيليكس من اتهامات خطيرة للرئيس الموريتاني في المرحلة الانتقالية الأولي، اعل ولد محمد فال. وتحدي ولد داداه في بيان صادر باسمه أي (...)


ويكيلكس : احمد ولد داداه و اعل ولد محمد فال

ويكيلكس : احمد ولد داداه و اعل ولد محمد فال

الأربعاء 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 10:59
الوثيقة الصادرة عن السفارة الأمريكية بتاريخ 14 أكتوبر 2008 أي بعيد الإطاحة بالرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله. لقراءة الوثيقة الأصلية بالإنكليزية اضغط هنا : ويكيلكس احمد ولد داداه و اعل ولد محمد فال وإليكم ترجمة موري ميديا للمقطع المثير والوثيقة صادرة عن القائم بالأعمال (...)


خبراء يبحثون واقع الشفافية بموريتانيا

خبراء يبحثون واقع الشفافية بموريتانيا

الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 15:49
أفرجت الحكومة الموريتانية عن تقارير الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية لثلاث سنوات ماضية (2007، 2008، 2009) بعد انتقادات حادة من قبل معارضين وخبراء يقولون إنه تكتم وحجب للحقائق تمارسه الحكومة بهذا المجال. وتزامن ذلك مع زيارة تقوم بها لموريتانيا رئيسة مبادرة الشفافية الدولية في مجال الصناعات الاستخراجية كلير شورت للمشاركة بملتقى في (...)


اسبانيا تعارض تفريغ سفن الصيد الأوروبية حصريا في موانئ موريتانيا

اسبانيا تعارض تفريغ سفن الصيد الأوروبية حصريا في موانئ موريتانيا

الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 14:47
قال وزير التعليم في حكومة إقليم جزر الكناري الإسبانية، جوزى ميغل بيريز، أن بلاده ستقف « بقوة » ضد الطلب الموريتاني بأن يتضمن اتفاق الصيد مع الاتحاد الأوروبي، الجاري التفاوض بشأنه، تفريغ المصطادات البحرية حصريا في الموانئ الموريتانية. وأضاف بيريز، في تصريحات صحفية خلال لقائه بكاتب الدولة للشؤون الأوروبية، بأن حكومة جزر الكناري لا تسعى (...)


تعديل الدستور ورفع عدد النواب ووكالة انتخابات مستقلة

تعديل الدستور ورفع عدد النواب ووكالة انتخابات مستقلة

الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 12:10
توصلت أطراف الحوار السياسي إلى اتفاق حول النقاط التي كانت محل خلاف بينهم خلال مجريات الحوار الماضية ، ومن بينها زيادة صلاحيات الوزير الأول من خلال تعديل دستوري يتزامن مع الانتخابات البلدية والنيابية القادمة. كما اتفقت الأطراف السياسية المشاركة في الحوار على إنشاء وكالة مستقلة تشرف على الانتخابات وتوكل لها مجمل العمليات المتعلقة بها ، (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م