أحدث الأخبار


عشرات الطلبة الموريتانيين الممنوحين إلى المغرب عالقون أمام السفارة بحثا عن التسجيل

عشرات الطلبة الموريتانيين الممنوحين إلى المغرب عالقون أمام السفارة بحثا عن التسجيل

الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 09:40
قالت مصادر طلابية في المملكة المغربية لوكالة نواكشوط للأنباء إن عشرات الطلبة الموريتانيين يوجدون حاليا عالقين في المغرب بعد أن تدافعت السفارة الموريتانية في الرباط ووكالة التعاون الخارجي المغربية مسؤولية تسجيلهم في الجامعات المغربية. وقالت المصادر إن طلابا موريتانيين ممنوحين إلى المغرب بمجوب قرارات اللجنة الوطنية للمنح بعضهم من (...)


أسواق « البضائع المستعملة » في موريتانيا

أسواق « البضائع المستعملة » في موريتانيا

الاثنين 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 16:19
تنتشر في موريتانيا ظاهرة أسواق البضائع المستعملة والتي سمحت للموريتاني البسيط أن يجهز بيته بأحدث الماركات العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية والمقتنيات الشخصية. وتأخذ مخلفات أوروبا من البضائع المستعملة طريقا طويلة قبل أن تصل إلى أسواقِ موريتانيا, فبعد أن تستغنى عنها المحلات والمنازل فى الدول الأوروبية المختلفة, يقوم بجمعها (...)


استمرار عودة زنوج موريتانيا

استمرار عودة زنوج موريتانيا

الاثنين 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 15:54
أكد وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أبيليل أن ملف عودة اللاجئين الموريتانيين الزنوج الأفارقة من السنغال سيظل مفتوحا إلى أن تتم عودة جميع اللاجئين. وأوضح الوزير الأحد، خلال مساءلة نواب المعارضة له حول ظروف اللاجئين العائدين من السنغال، أن السلطات المعنية تدرس حاليا 5200 طلب للعودة قدمها أصحابها عن طريق مفوضية اللاجئين، وستتم قريبا (...)


نقابات الصحة تنتقد عدم تنفيذ الحكومة الموريتانية لبنود الاتفاق الموقع معها

نقابات الصحة تنتقد عدم تنفيذ الحكومة الموريتانية لبنود الاتفاق الموقع معها

الاثنين 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 15:37
نتقدت منسقية نقابات الصحة الموريتانية بشدة ما اسمته « مستوي التباطئ بإلتزامات الحكومة في هذا الاتفاق وكذلك مستوي المتابعة التي شهدته بنوده من طرف الإدارات المعنية في وزارة الصحة ». وتحدثت المنسقية في بيان وزعته في نواكشوط اليوم الاثنين عن عدم تنفيذ مختلف القطاعات الحكومية للبنود المتعلقة بها في هذا الاتفاق بدء بوزارة الصحة وانهاء (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م