أحدث الأخبار


الشركة التونسية للاتصالات قد تبيع حصتها في ماتل لأورانج الفرنسية

الشركة التونسية للاتصالات قد تبيع حصتها في ماتل لأورانج الفرنسية

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 19:37
ذكرت مصادر تونسية أن الشركة التونسية للاتصالات تجري حاليا مباحثات مع الشركة الفرنسية «أورانج» (Orange) لبيع حصتها من «ماتل» التي تبلغ 51 بالمئة. ورجحت هذه المصادر أن يكون سبب تخلي الشركة التونسية عن «ماتل» راجع إلى عاملين، أولها التنافس الحاد في هذا القطاع في موريتانيا والثاني راجع إلى الضغوطات من طرف شركة دبي للاتصالات وهي الحليف (...)


بيان مجلس الوزراء : عقود إستكشاف و إنتاج مناجم وتعيينات في وزارة التعليم

بيان مجلس الوزراء : عقود إستكشاف و إنتاج مناجم وتعيينات في وزارة التعليم

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 17:57
نواكشوط ، 03/11/2011 - اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 03 نوفمبر 2011 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية: مشروع مرسوم يكمل بعض ترتيبات المرسوم رقم 2009-130/ و.أ/ و.ص/ و.م/ المعدل والمكمل لبعض ترتيبات المرسوم رقم 2006-003 المتضمن تعديل قيمة العلامة (...)


إغلاق الشوارع المؤدية إلى مطار نواكشوط

إغلاق الشوارع المؤدية إلى مطار نواكشوط

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 10:22
تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى مطار نواكشوط الدولي الليلة الماضية وأنتشرت قوات الأمن فى محيطه ومنعت بشدة كل من أراد دخوله. وأكدت مصادر ل«موري ميديا» أن سبب هذه الإجراءات الصارمة هو ترحيل بعض السلفيين المدانين في قضايا الإرهاب إلى سجن ألاك الجديد.


آثار مكة.. صراع الطمس والإشهار

آثار مكة.. صراع الطمس والإشهار

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 05:21
يشتكي كثير من الحجاج ومن سكان مكة من الطمس المستمر لمعالم المدينة المكرمة وآثارها التاريخية، التي يعتبرونها كتابا مفتوحا يلقن بالإسلام ومبتدأ الرسالة، فلكل حجر بمكة قصة ترتبط بحياة النبي صلى الله عليه وسلم وعشيرته وأصحابه. ولكن فريقا آخر من أهل البلاد يرى أن إشهار هذه المعالم يتيح لمن يسمونهم ذوي العقائد الفاسدة والضعيفة أن ينشغلوا (...)


مشاريع متوسطة فى موريتانيا ب 330 مليون دولار

مشاريع متوسطة فى موريتانيا ب 330 مليون دولار

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 05:09
ذكر السيد اتيام مختار ممثل البنك الدولي إن تدخلات مؤسسته في موريتانيا خلال السنوات الثلاثة القادمة ستصل إلى غلاف مالي قدره 330 مليون دولار مؤكدا أن الشراكة بين موريتانيا والبنك شراكة مثمرة وشهدت تقدما ملحوظا، مبينا انه تم في الأشهر الماضية دراسة حقيبة المشاريع التي تربط بين موريتانيا والبنك . وأكد اتيام مختار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع (...)


سجن ألاك الجديد يستقبل يوم غد أول دفعة من السجناء

سجن ألاك الجديد يستقبل يوم غد أول دفعة من السجناء

الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 19:19
تستعد إدارة سجن ألاك الجديد لاستقبال أول دفعة من السجناء مساء غد الخميس من ضمنها مجموعة من سجناء الحق العام سيتم نقلهم من نواكشوط بالإضافةالي 32 سجينا في سجن مدينة ألاك. ويعتبر سجن ألاك من اكبر السجون في البلاد وفقا للمعايير الدولية حسب القائمين عليه وكلف ميزانية الدولة غلاف مالي يبلغ حوالي 900 مليون أوقية وسبق أن أعلن رئيس (...)


وزراء «السيلس» يتباحثون في أزمة الجفاف في إفريقيا

وزراء «السيلس» يتباحثون في أزمة الجفاف في إفريقيا

الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 18:51
اجتمع تسعة وزراء اللجنة الدائمة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل («السيلس») في نواكشوط اليوم الأربعاء 2 نوفمبر لمناقشة أزمة الغذاء والجفاف. ويشارك في المباحثات ممثلو موريتانيا وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وغامبيا وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال. ويذكر أن برنامج الغذاء العالمي أكد أن ربع سكان موريتانيا مهدد بالمجاعة وذالك بعد (...)


عن الحوار الوطني

الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 09:31
افتتاحية (موري ميديا) — لم تشارك بعض أحزاب المعارضة في الحوار الوطني وكانت قد طرحت شروطا وصيغا قد تجعل من الرئيس محمد ولد عبد العزيز الموضوع الأساسي للحوار، وذالك مما رفضه فريق الأغلبية بطبيعة الحال. ومنهم من أكد أن غياب هؤلاء عن الحوار إنما هو من باب التجديد الضروري للطبقة السياسية... إلا أن التجديد المذكور لم يتجلى لا في أحزاب (...)


استياء بين صفوف الشرطة بسبب ما وصف بـ«الإقصاء والتحجيم»

استياء بين صفوف الشرطة بسبب ما وصف بـ«الإقصاء والتحجيم»

الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 08:30
أكدت مصادر خاصة لـ«العرب اليوم» نقلاً عن مقربين من الشرطة الموريتانية، أن وكلاء الشرطة وقادتها يحسون هذه الأيام بغبن شديد وإقصاء متعمد من قبل النظام. وأوضحت المصادر الشُرطية أن قطاعهم يمر بمرحلة من الإبعاد والتحجيم، لم يعرف لهما مثيل من قبل، مبرزين العديد من الأمثلة حول ما وصفوه بـ « بظلم النظام في مواجهة شرطة بلاده ». وأوضحت المصادر (...)


عصابة مسلحة تعتدي على تجار موريتانيين شمال مالي

عصابة مسلحة تعتدي على تجار موريتانيين شمال مالي

الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 06:09
نواكشوط 02/11/2011 (ونا) أكد مصدر محلي من مقاطعة جكني أن عصابة مسلحة ترتدي زي مشابه لزي « الطوارق » أعترضت مساء اليوم سيارة نقل تستغلها مجموعة من تجار المقاطعة كانوا عائدين من مدينة « جمارة » المالية وأطلقوا عليهم أعيرة نارية حيث أصيب أحد التجار يدعى النابغة ولد احمد محمد وكسرت ذراعه. وقال المصدر في اتصال هاتفي ب « ونا » إن العصابة (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م