أحدث الأخبار


موريتانيا: الخلافات بين النظام والمعارضة تخيم على الاحتفالات بعيد الإستقلال

موريتانيا: الخلافات بين النظام والمعارضة تخيم على الاحتفالات بعيد الإستقلال

الخميس 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 13:25
أحيت موريتانيا أمس ذكرى استقلالها السابعة بعد الخمسين عن فرنسا في جو يطبعه الخلاف بين النظام والمعارضة، حيث أدرجت الحكومة احتفالاتها تحت شعار التجديد وإعادة التأسيس، بينما فضلت المعارضة إحياء المناسبة بالرفض والتحدي والمواجهة. وخصص نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز أمس ذكرى الاستقلال لتكون بداية رسمية لرفع العلَم الجديد وعزف النشيد (...)


موريتانيا: إعادة تحديد قيمة الأوقية وإصدار أوراق نقدية أكثر أماناً

موريتانيا: إعادة تحديد قيمة الأوقية وإصدار أوراق نقدية أكثر أماناً

الأربعاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 13:22
قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن « البنك المركزي سيصدر ابتداء من أول يناير/كانون الثاني المقبل مجموعة جديدة من الأوراق والقطع النقدية ستكون أكثر أماناً ضد المحاكاة والتزييف ». وأعلن الثلاثاء في خطاب بمناسبة عيد الاستقلال عن سعيه لإعادة تحديد قيمة العملة الوطنية « الأوقية »، وهو من شأنه أن « يسمح للأوقية وقطعها النقدية (...)


موريتانيا تشيد قصرا للمؤتمرات استعدادا للقمة الإفريقية

موريتانيا تشيد قصرا للمؤتمرات استعدادا للقمة الإفريقية

الثلاثاء 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 13:13
ذكرت الإذاعة الموريتانية أن الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز أطلع اليوم الجمعة على طريق مطار أم التونسى شمال نواكشوط وعلى الأعمال التى تتم فى بناء القصر الدولى للمؤتمرات الجديد فى نواكشوط والمكون من طابقين وبمواصفات دولية غير مسبوقة، أطلع على مختلف أجنحة القصر واستفسر عن مختلف مراحل الإنجاز والخطوات المتبعة لضمان احترام المعايير (...)


رسالة من رئيس موريتانيا إلى الملك محمد السادس..هذه تفاصيلها

رسالة من رئيس موريتانيا إلى الملك محمد السادس..هذه تفاصيلها

الاثنين 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 08:25
توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال. وأعرب الرئيس ولد عبد العزيز، في هذه البرقية، عن أصدق التهاني مقرونة بأطيب التمنيات لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، وبالمزيد من التقدم والرخاء للشعب المغربي الشقيق. وجدد الرئيس الموريتاني، بهذه المناسبة، (...)


موريتانيا تراهن على الاستثمارات الخليجية في الثروة الحيوانية

موريتانيا تراهن على الاستثمارات الخليجية في الثروة الحيوانية

الأحد 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 13:06
تراهن موريتانيا على إحداث قفزة في قطاع الثروة الحيوانية عبر تحفيز رجال الأعمال الخليجيين على الاستثمار في هذا المجال الاستراتيجي للدولة وإقامة شراكات مع القطاعين الحكومي والخاص بهدف التحول من مرحلة الاكتفاء الذاتي إلى مرحلة التسويق خارجيا. أبدى رجال أعمال ومستثمرون خليجيون خلال فعاليات الملتقى الاستثماري حول الثروة الحيوانية (...)


موريتانيا.. الشيوخ الرافضون لحل مجلسهم يبدأون المواجهة

موريتانيا.. الشيوخ الرافضون لحل مجلسهم يبدأون المواجهة

السبت 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 12:03
دعا السيناتور الشيخ ولد حننه الذي انتخبه الشيوخ المتمردون الأسبوع الماضي رئيسا لمجلس الشيوخ المنحل، «الشعب الموريتاني لمؤازرة مقاومة الشيوخ لما سماه الانقلاب على الشرعية الذي كرسه استفتاء الخامس من أغسطس المخالف للدستور»، حسب قوله. وأوضح في تصريحات صحافية أمس «أن المجلس الذي يرأسه (ألغي في الاستفتاء الشعبي الأخير)، هو الغرفة (...)


مشروع موريتاني لإعدام من 'يستهزئ' بالنبي.. باحث: هذا تخلف!

مشروع موريتاني لإعدام من ’يستهزئ’ بالنبي.. باحث: هذا تخلف!

الجمعة 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 08:02
صادق مجلس الوزراء الموريتاني في اجتماعه، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم تنفيذي يقضي بإضافة مادة جديدة إلى المدونة الجنائية تنص على « عقوبة القتل » في حق من يسب الله والأنبياء. وجاء في المادة الجنائية الجديدة أن « كل مسلم ذكرا كان أو أنثى، استهزأ أو سب الله أو رسوله صلى الله عليه وسلم، أو ملائكته، أو كتبه، أو أحد أنبيائه، يقتل ولا (...)


هروب شركات النفط العاملة في موريتانيا تتوالى بعد الشركات البريطانية شركة ماليزية تعلن (...)

هروب شركات النفط العاملة في موريتانيا تتوالى بعد الشركات البريطانية شركة ماليزية تعلن إنسحابهاا

الخميس 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 07:55
أعلنت شركة إنتاج النفط الماليزية ‘‘بيتروناس‘‘ أنها قررت الإنسحاب بشكل نهائي من موريتانيا قبل نهاية العام الجارى (2017) وأكدت أنها أوكلت متابعة حقوق العمال وعقود الإيجار إلى محامى الشركة . و يجرى العمل على قدم وساق لإكمال إغلاق حقل ‘‘شنقيط‘‘ النفطي الذى تسلمته من شركة هاردمان ريسورس النفطية الأسترالية . وأكدت بعض المصادر أن عملية (...)


موريتانيا تسعى لجذب الاستثمارات إلى قطاع الثروة الحيوانية

موريتانيا تسعى لجذب الاستثمارات إلى قطاع الثروة الحيوانية

الأربعاء 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 16:35
يرى رئيس الوزراء الموريتاني، يحيى ولد حدمين، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ومنها تحديث المنظومة القانونية للاستثمار كلها عوامل مشجعة على الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية. وقال رئيس الوزراء الموريتاني في خطاب افتتاحي للملتقى الاستثماري للثروة الحيوانية في موريتانيا، الذي بدأت أعماله اليوم الاثنين: « إن هذا اللقاء يكتسب أهمية (...)


ما الذي يدفع موريتانيا إلى العودة لحضن « الإيكواس »؟ (تقرير)

ما الذي يدفع موريتانيا إلى العودة لحضن « الإيكواس »؟ (تقرير)

الثلاثاء 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الساعة 06:25
أطلقت موريتانيا منذ 2016 حراكا مكثفا من أجل تعزيز الشراكة مع دول المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا (إيكواس)، فيما عادت الأسئلة من جديد عن الظروف التي اكتنفت انسحاب نواكشوط من المجموعة عام 2000، ودوافعها للعودة إلى حضنها ثانية. وخلال الأسابيع الماضية، وقع الجانبان على اتفاقية تسمح لرجال الأعمال الموريتانيين بتصدير منتجاتهم إلى بلدان (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2019 م