أحدث الأخبار


جدل واسع في موريتانيا حول تعديل الدستور

جدل واسع في موريتانيا حول تعديل الدستور

الأربعاء 18 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 17:45
ذكرت تقارير إعلامية موريتانية أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز قرر اللجوء إلى البرلمان من أجل التصويت على التعديلات الدستورية، التي أقرها حوار سياسي قاطعته المعارضة. وكان من المقرر وفق نتائج الحوار أن يتم تنظيم استفتاء شعبي على التعديلات، التي تشمل إلغاء مجلس الشيوخ « الغرفة العليا للبرلمان ». وتفيد بعض المصادر القريبة من دوائر صنع (...)


تصاعد حدة التوتر الدبلوماسي بين نواكشوط وباريس

تصاعد حدة التوتر الدبلوماسي بين نواكشوط وباريس

الثلاثاء 17 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 13:55
تصاعدت خلال الأسابيع الماضية حدة التوتر الدبلوماسي الصامت بين موريتانيا وفرنسا الذي استمر لأكثر من ثلاث سنوات. وقد بدأ التصعيد بين البلدين خلال الزيارة التي أداها الرئيس الفرنسي هولاند، قبل فترة، لعدد من بلدان غرب إفريقيا، واستثنى منها موريتانيا، إذ رفض هولاند أن يبدأ زيارته بموريتانيا ورفضت موريتانيا أن تختتم الجولة بها. وازدادت حدة (...)


انتخاب رئيس لرابطة الصحافيين في موريتانيا

انتخاب رئيس لرابطة الصحافيين في موريتانيا

الاثنين 16 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 09:39
انتخبت رابطة الصحافيين الموريتانيين، الصحافي موسى ولد بهلي، كرئيس لمكتبها التنفيذي في ختام مؤتمرها الثالث الذي عرف مشاركة من الصحافيين وممثلين عن الحكومة، تحت شعار « الحرية للزميل اسحاق ولد المختار »، الذي اختطف منذ عامين في سورية. كما انتخبت الرابطة مكتبها التنفيذي المكون من 21 عضوا، ومجلسا يضم 51 من منتسبيها، واختارت الصحافي عمر (...)


موريتانيا: خلاف حول آلية تطبيق التعديلات الدستورية, وتوجه نحو تمريرها عبر البرلمان

موريتانيا: خلاف حول آلية تطبيق التعديلات الدستورية, وتوجه نحو تمريرها عبر البرلمان

الأحد 15 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 14:25
لم تحسم الاطراف السياسية في موريتانيا بعد مسألة آلية تطبيق التعديلات الدستورية التي دعت اليها مخرجات الحوار السياسي الأخير وخاصة ما تعلق بالاقتراح الداعي الى الغاء الاستفتاء الشعبي وتمرير تلك التعديلات عبر مؤتمر مشترك لغرفتي البرلمان. وتتوقع مصادر اعلامية ان يدعو الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز لعقد اجتماع طارئ يوم السابع (...)


موريتانيا بين ثلاثين دولة افريقية تشارك اليوم في قمة فرنسا وافريقيا

موريتانيا بين ثلاثين دولة افريقية تشارك اليوم في قمة فرنسا وافريقيا

السبت 14 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 11:57
لن تتخلف موريتانيا عن الدورة السابعة والعشرين لقمة إفريقيا وفرنسا التي تنطلق اليوم في العاصمة المالية باماكو كما توقع مراقبون من قبل، فسيكون الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حاضرا بين نظرائه الأفارقة المشاركين إلى جانب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في هذه القمة الرمزية. وشاركت موريتانيا أمس في باماكو في اجتماعات وزراء الخارجية (...)


النطق بالحكم فى قضية مدون « أساء للرسول » فى موريتانيا 31 يناير الجارى

النطق بالحكم فى قضية مدون « أساء للرسول » فى موريتانيا 31 يناير الجارى

الجمعة 13 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 05:20
حددت المحكمة العليا فى موريتانيا، يوم 31 يناير الجارى، موعدًا لجلسة النطق فى قضية المدون المسيئ للنبى « عليه الصلاة والسلام »، والتى تحظى باهتمام واسع فى الشارع الموريتانى. وكانت مظاهرات قد خرجت طيلة الشهرين الماضيين، فى عدد من المدن الموريتانية، فى مقدمتها العاصمة نواكشوط، تطالب بالحكم بالإعدام على المسيئ، وتنفيذ الحكم فيه. واعتبر (...)


4 علامات تبشر “مارتينيز” بالنجاح مع منتخب موريتانيا

4 علامات تبشر “مارتينيز” بالنجاح مع منتخب موريتانيا

الخميس 12 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 16:10
الكثيرون داخل الأوساط الكروية الموريتانية استبشروا بعد تجديد عقد المدرب الفرنسي بنجاحات قادمة معه خاصة أنه نجح خلال الفترة الماضية في إعادة هيكلة المنتخب الموريتاني. المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، تجديد عقد الفرنسي كورتين مارتينيز، المدير الفني للمنتخب الموريتاني الأول، لعامين قادمين، ليستمر المدرب في (...)


تعديل حكومي في موريتانيا

تعديل حكومي في موريتانيا

الأربعاء 11 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 14:49
أعلن مرسوم رئاسي صدر مساء أمس في نواكشوط عن تعديل جزئي في حكومة يحيى ولد حدامين. وبموجب التعديل نقلت كمبا بابا من وزارة الشباب والرياضة الى وزارة. الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة التي نقل وزيرها سيدنا علي محمد خونه الى وزارة التجهيز والنقل. ودخل محمد ولد جبريل الى الحكومة حيث عين وزيرا للشباب والرياضة كما دخلت اليها (...)


موريتانيا: تصريحات لنائب رئيس البرلمان تشعل جدلا جديدا حول مدد الرئاسة

موريتانيا: تصريحات لنائب رئيس البرلمان تشعل جدلا جديدا حول مدد الرئاسة

الثلاثاء 10 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 09:58
أعادت مطالبة وجهّها الخليل ولد الطيب نائب رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، دعا فيها الموريتانيين أمس للتمسك بالرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز قائداً لمرحلة ما بعد انتخابات 2019 ، الجدل حول مدد الرئاسة للواجهة السياسية من جديد. وجاءت هذه المطالبة في مداخلة للنائب ولد الطيب وهو قيادي بارز في الحزب الحاكم، أمام جلسة علنية للجمعية (...)


موريتانيا: مجلس الشيوخ يودع شكوى قضائية ضد موقع إخباري

موريتانيا: مجلس الشيوخ يودع شكوى قضائية ضد موقع إخباري

الاثنين 9 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة 09:54
أودع مجلس الشيوخ الموريتاني أمس أياما قليلة قبل إلغائه المتوقع ضمن التعديلات الدستورية، شكوى قضائية ضد أبي ولد محمد بونه المدير الناشر لموقع «أطلس إنفو» الإخباري الموريتاني المستقل. ورفعت هذه الشكوى بعد نشر الموقع خبرا صغيرا عن وقوع عراك بالأيدي داخل مجلس الشيوخ تنافسا على قطع أرض قررت الحكومة توزيعها على أعضاء المجلس ضمن ما وصفته (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م