أحدث الأخبار


النطق بالحكم فى قضية مدون « أساء للرسول » فى موريتانيا 31 يناير الجارى

النطق بالحكم فى قضية مدون « أساء للرسول » فى موريتانيا 31 يناير الجارى

الجمعة 13 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 05:20
حددت المحكمة العليا فى موريتانيا، يوم 31 يناير الجارى، موعدًا لجلسة النطق فى قضية المدون المسيئ للنبى « عليه الصلاة والسلام »، والتى تحظى باهتمام واسع فى الشارع الموريتانى. وكانت مظاهرات قد خرجت طيلة الشهرين الماضيين، فى عدد من المدن الموريتانية، فى مقدمتها العاصمة نواكشوط، تطالب بالحكم بالإعدام على المسيئ، وتنفيذ الحكم فيه. واعتبر (...)


4 علامات تبشر “مارتينيز” بالنجاح مع منتخب موريتانيا

4 علامات تبشر “مارتينيز” بالنجاح مع منتخب موريتانيا

الخميس 12 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 16:10
الكثيرون داخل الأوساط الكروية الموريتانية استبشروا بعد تجديد عقد المدرب الفرنسي بنجاحات قادمة معه خاصة أنه نجح خلال الفترة الماضية في إعادة هيكلة المنتخب الموريتاني. المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، تجديد عقد الفرنسي كورتين مارتينيز، المدير الفني للمنتخب الموريتاني الأول، لعامين قادمين، ليستمر المدرب في (...)


تعديل حكومي في موريتانيا

تعديل حكومي في موريتانيا

الأربعاء 11 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 14:49
أعلن مرسوم رئاسي صدر مساء أمس في نواكشوط عن تعديل جزئي في حكومة يحيى ولد حدامين. وبموجب التعديل نقلت كمبا بابا من وزارة الشباب والرياضة الى وزارة. الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة التي نقل وزيرها سيدنا علي محمد خونه الى وزارة التجهيز والنقل. ودخل محمد ولد جبريل الى الحكومة حيث عين وزيرا للشباب والرياضة كما دخلت اليها (...)


موريتانيا: تصريحات لنائب رئيس البرلمان تشعل جدلا جديدا حول مدد الرئاسة

موريتانيا: تصريحات لنائب رئيس البرلمان تشعل جدلا جديدا حول مدد الرئاسة

الثلاثاء 10 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 09:58
أعادت مطالبة وجهّها الخليل ولد الطيب نائب رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، دعا فيها الموريتانيين أمس للتمسك بالرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز قائداً لمرحلة ما بعد انتخابات 2019 ، الجدل حول مدد الرئاسة للواجهة السياسية من جديد. وجاءت هذه المطالبة في مداخلة للنائب ولد الطيب وهو قيادي بارز في الحزب الحاكم، أمام جلسة علنية للجمعية (...)


موريتانيا: مجلس الشيوخ يودع شكوى قضائية ضد موقع إخباري

موريتانيا: مجلس الشيوخ يودع شكوى قضائية ضد موقع إخباري

الاثنين 9 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 09:54
أودع مجلس الشيوخ الموريتاني أمس أياما قليلة قبل إلغائه المتوقع ضمن التعديلات الدستورية، شكوى قضائية ضد أبي ولد محمد بونه المدير الناشر لموقع «أطلس إنفو» الإخباري الموريتاني المستقل. ورفعت هذه الشكوى بعد نشر الموقع خبرا صغيرا عن وقوع عراك بالأيدي داخل مجلس الشيوخ تنافسا على قطع أرض قررت الحكومة توزيعها على أعضاء المجلس ضمن ما وصفته (...)


جدل في موريتانيا حول قانون العنف ضد المرأة

جدل في موريتانيا حول قانون العنف ضد المرأة

الأحد 8 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 08:20
رفض البرلمان الموريتاني التصديق على الصيغة الحالية لقانون « النوع » المثير للجدل والذي قدمته الحكومة بهدف حماية حقوق النساء. وأوضحت مصادر برلمانية أن الحكومة سحبت مشروع القانون من أجل إدخال تعديلات عليه قبل عرضه على جلسة برلمانية قد تنعقد الخميس المقبل. وكانت لجنة « الشؤون الإسلامية » بالبرلمان الموريتاني قد اعترضت على نص القانون (...)


مطلّقات موريتانيا يستجدين النفقة

مطلّقات موريتانيا يستجدين النفقة

السبت 7 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 11:55
تعيش المطلّقات في موريتانيا معاناة كبيرة بسبب عدم تنفيذ القوانين المتعلّقة بالنفقة، وتهرّب الأزواج من أداء واجباتهم حيال زوجاتهم السابقات وأبنائهم. وبعد الطلاق، تواجه المطلّقة ظروفاً صعبة بسبب تخلي الزوج عن التزاماته، ما يتسبّب بمشاكل كثيرة للمطلقات وأبنائهن. وتتّكل المرأة العاطلة عن العمل على مساعدات العائلة والأصدقاء لتدبير أمورها (...)


الخارجية « تحيد » موريتانيا في نزاع الصحراء

الخارجية « تحيد » موريتانيا في نزاع الصحراء

الجمعة 6 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 14:48
نجحت الاتصالات التي باشرها الوزير المنتدب في الخارجية، ناصر بوريطة، في تذويب الخلافات بين الرباط ونواكشوط بعد التصريحات التي أدلى بها أمين عام الاستقلال، وهي تصريحات كادت أن تتطور إلى أزمة دبلوماسية بين البلدين تعمق هوة سوء الفهم بين البلدين. الخبر نقلته يومية «الصباح »، في عدد نهاية الأسبوع. وتقول الجريدة، أن الوزير المنتدب الذي بقي (...)


توقيع أول اتفاقية تعاون عسكري من نوعها بين موريتانيا والسعودية

توقيع أول اتفاقية تعاون عسكري من نوعها بين موريتانيا والسعودية

الخميس 5 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 14:48
وقّعت موريتانيا والسعودية، الأربعاء، في نواكشوط اتفاقية للتعاون العسكري، تُتوج شهورًا من العمل والتحضير. ووقع الاتفاقية وزير الدفاع الموريتاني، ديالو ممادو باتيا، ومساعد وزير الدفاع السعودي، محمد بن عبدالله العايش، مفوضًا من قبل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، محمد بن سلمان. وتشمل بنود الاتفاقية مجالات التدريب والتأهيل العسكري (...)


توقيع اتفاقية عسكرية بين موريتانيا والسعودية

توقيع اتفاقية عسكرية بين موريتانيا والسعودية

الأربعاء 4 كانون الثاني (يناير) 2017 الساعة الساعة 12:56
وقعت موريتانيا والمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين. وتم التوقيع على الاتفاقية في مقر لوزارة الدفاع الموريتانية في نواكشوط، ووقعها عن الجانب الموريتاني وزير الدفاع جالو ممادو بيتا، وعن الجانب السعودي مساعد وزير الدفاع السعودي محمد بن عبد الله العياش. وبحسب بيان لوزارة الدفاع الموريتانية، وزع (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م