أحدث الأخبار


موريتانيا.. المعارضة تطلق حملة لإفشال الاستفتاء المقرر منتصف يوليو المقبل

موريتانيا.. المعارضة تطلق حملة لإفشال الاستفتاء المقرر منتصف يوليو المقبل

الأحد 14 أيار (مايو) 2017 الساعة 15:10
يتناول « وجها لوجه » إطلاق المعارضة الموريتانية في مدينة النعمة، شرق البلاد، حملتها السياسية والإعلامية، الهادفة لإفشال التعديلات الدستورية التي يسعى الرئيس محمد ولد عبد العزيز لتمريرها، عبر الاستفتاء المقرر منتصف يوليو/تموز المقبل. مع ديدي ولد السالك، أستاذ العلوم السياسية بجامعة نواكشوط، وأحمدو محمد الأمين، الناشط السياسي والحقوقي. (...)


هذه هي موريتانيا يا عزيزي

هذه هي موريتانيا يا عزيزي

السبت 13 أيار (مايو) 2017 الساعة 17:08
بقلم : أحمد سيدي بابا سيدي جلسة وديّة مع أحد الأصدقاء المشارقة سألني عن موريتانيا سؤالاً ينمّ عن فقر مدقع في المعلومات التي يمتلكها عن هذا الجزء من الأمة العربية، وقد لاحظت أن أغلب المشارِقة سمعوا عن بلاد شنقيط، وارتبط لقب الشنقيطي عندهم بعلوم الدين والشعر واللغة، وأغلبهم سمعوا عن بلاد المليون شاعر وما زالوا في حيرة من هذه الصحراء (...)


موريتانيا.. الموت من أجل الذهب

موريتانيا.. الموت من أجل الذهب

الجمعة 12 أيار (مايو) 2017 الساعة 15:06
التنقيب عن الذهب في #موريتانيا تحوّل إلى رحلة خطيرة جداً قد تنتهي بصاحبها إلى الموت، فهذه الظاهرة التي اتخذ منها العديد مهنة له أصبحت تحصد الكثير من الأرواح في الفترة الأخيرة. ولقي أربعة عمال موريتانيون مصرعهم يوم الاثنين، وتم العثور عليهم مدفونين في صحراء موريتانيا في منطقة شمال البلاد، بالتحديد مدينة #ازويرات وهي منطقة تسود فيها (...)


بدء أنشطة يوم الاتحاد الاوروبي في موريتانيا

بدء أنشطة يوم الاتحاد الاوروبي في موريتانيا

الخميس 11 أيار (مايو) 2017 الساعة 16:50
بدأت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط الأنشطة الخاصة بيوم الاتحاد الأوربي فى موريتانيا بهدف استعراض مسيرة التعاون وتقييمها والتطلع لآفاق المستقبل . وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه في كلمة أفتتح بها هذا اليوم المنظم من طرف بعثة الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع القطاعات المستفيدة من التعاون أن مستقبل علاقات موريتانيا (...)


موريتانيا: نعاني ارتفاعا في وفيات الأمهات وحديثي الولادة

موريتانيا: نعاني ارتفاعا في وفيات الأمهات وحديثي الولادة

الأربعاء 10 أيار (مايو) 2017 الساعة 13:03
قال وزير الصحة الموريتاني « كان بوبكر »، اليوم الأربعاء، إن بلاده تواجه إشكالية معقدة تتمثل في ارتفاع نسبة الولادات، وفي الوقت نفسه ارتفاع نسبة وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة. جاء ذلك خلال فعالية لوزارة الصحة، في افتتاح أسبوع الصحة الإنجابية، الذي يعقد سنويا، بالعاصمة نواكشوط، بالتعاون مع صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان. ولفت (...)


موريتانيا تصدق على قرض لبناء جسر مع السنغال

موريتانيا تصدق على قرض لبناء جسر مع السنغال

الثلاثاء 9 أيار (مايو) 2017 الساعة 16:01
صدق مجلس الوزراء الموريتاني مساء أمس الخميس، على اتفاقية قرض موقع مع البنك الإفريقي لتمويل جسر يربط موريتانيا بالسنغال. وقال المختار ولد أجاي، وزير الاقتصاد والمالية، إن المشروع يهدف إلى الاندماج الاقتصادي في المنطقة وسيسمح حسب جميع الدراسات بتحريك التبادل الاقتصادي بين شمال القارة وجنوبها عبر خط -طنجة- لاغوس- الجزائر- دكار كما سيعزز (...)


التنقيب عن الذهب في موريتانيا يودي بحياة أربعة أشخاص

التنقيب عن الذهب في موريتانيا يودي بحياة أربعة أشخاص

الاثنين 8 أيار (مايو) 2017 الساعة 10:50
لقي أربعة منقبين عن الذهب في شمال موريتانيا مصرعهم، إذ عَثرت القوات الأمنية على جثتهم نهاية الأسبوع الماضي، ونشرت السلطات أسماءهم أمس الاحد. وعُثر على جثت الأربعة في موضعين بولاية تيرس زمور وهي في بداية التحلل، وفيما لم تعلن السلطات السبب، يرّجح أن يكون العطش هو ما أدى إلى وفاتهم في منطقة ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير، إذ فُقد (...)


موريتانيا تودع رئيسها الأسبق بجنازة رسمية وشعبية

موريتانيا تودع رئيسها الأسبق بجنازة رسمية وشعبية

الأحد 7 أيار (مايو) 2017 الساعة 14:15
ودعت موريتانيا، فجر اليوم السبت، الرئيس الأسبق علي ولد محمد فال الذي وري الثرى في مدافن عائلية شمال العاصمة نواكشوط. وأعلنت موريتانيا الحداد، مساء الجمعة، ثلاثة أيام على الرئيس الأسبق على ولد محمد فال الذي توفي بشكل مفاجئ مساء الجمعة في بادية ازويرات في اقصى الشمال الموريتاني. وقال مقربون من الراحل إنه كان يقيم في هذه البادية رفقة (...)


موريتانيا .. إعلان الحداد إثر وفاة الرئيس الأسبق « ولد محمد فال »

موريتانيا .. إعلان الحداد إثر وفاة الرئيس الأسبق « ولد محمد فال »

السبت 6 أيار (مايو) 2017 الساعة 17:54
توفي الرئيس الموريتاني الأسبق اعل ولد محمد فال (2005- 2007)، أمس الجمعة، بأزمة قلبية، وأعلنت الرئاسة الحداد لثلاثة أيام في البلاد. وحسب وكالة الأنباء الموريتانية (الرسمية) فإن رئاسة الجمهورية أعلنت، في بيان لها، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطني، ابتداء من يوم الجمعة، إثر وفاة الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال. وقال (...)


موريتانيا تعلن الحداد 3 أيام إثر وفاة الرئيس الأسبق

موريتانيا تعلن الحداد 3 أيام إثر وفاة الرئيس الأسبق

الجمعة 5 أيار (مايو) 2017 الساعة 16:35
أعلنت الرئاسة الموريتانية، أنه بموجب مرسوم صادر اليوم الجمعة، يعلن حداد وطنى لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطنى إثر وفاة الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال، وكان ولد محمد فال قد ترأس موريتانيا فى الفترة من عام ألفين وخمسة إلى ألفين وسبعة. أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م