أحدث الأخبار


التنقيب عن الذهب في موريتانيا يودي بحياة أربعة أشخاص

التنقيب عن الذهب في موريتانيا يودي بحياة أربعة أشخاص

الاثنين 8 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 11:50
لقي أربعة منقبين عن الذهب في شمال موريتانيا مصرعهم، إذ عَثرت القوات الأمنية على جثتهم نهاية الأسبوع الماضي، ونشرت السلطات أسماءهم أمس الاحد. وعُثر على جثت الأربعة في موضعين بولاية تيرس زمور وهي في بداية التحلل، وفيما لم تعلن السلطات السبب، يرّجح أن يكون العطش هو ما أدى إلى وفاتهم في منطقة ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير، إذ فُقد (...)


موريتانيا تودع رئيسها الأسبق بجنازة رسمية وشعبية

موريتانيا تودع رئيسها الأسبق بجنازة رسمية وشعبية

الأحد 7 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:15
ودعت موريتانيا، فجر اليوم السبت، الرئيس الأسبق علي ولد محمد فال الذي وري الثرى في مدافن عائلية شمال العاصمة نواكشوط. وأعلنت موريتانيا الحداد، مساء الجمعة، ثلاثة أيام على الرئيس الأسبق على ولد محمد فال الذي توفي بشكل مفاجئ مساء الجمعة في بادية ازويرات في اقصى الشمال الموريتاني. وقال مقربون من الراحل إنه كان يقيم في هذه البادية رفقة (...)


موريتانيا .. إعلان الحداد إثر وفاة الرئيس الأسبق « ولد محمد فال »

موريتانيا .. إعلان الحداد إثر وفاة الرئيس الأسبق « ولد محمد فال »

السبت 6 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 18:54
توفي الرئيس الموريتاني الأسبق اعل ولد محمد فال (2005- 2007)، أمس الجمعة، بأزمة قلبية، وأعلنت الرئاسة الحداد لثلاثة أيام في البلاد. وحسب وكالة الأنباء الموريتانية (الرسمية) فإن رئاسة الجمهورية أعلنت، في بيان لها، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطني، ابتداء من يوم الجمعة، إثر وفاة الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال. وقال (...)


موريتانيا تعلن الحداد 3 أيام إثر وفاة الرئيس الأسبق

موريتانيا تعلن الحداد 3 أيام إثر وفاة الرئيس الأسبق

الجمعة 5 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 17:35
أعلنت الرئاسة الموريتانية، أنه بموجب مرسوم صادر اليوم الجمعة، يعلن حداد وطنى لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطنى إثر وفاة الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال، وكان ولد محمد فال قد ترأس موريتانيا فى الفترة من عام ألفين وخمسة إلى ألفين وسبعة. أ ش أ


عمال موريتانيا يطالبون بخفض الأسعار وتحسين الأجور

عمال موريتانيا يطالبون بخفض الأسعار وتحسين الأجور

الخميس 4 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 16:01
احتفل عمال موريتانيا بعيد العمال أمس الإثنين، وسط أجواء من الاحتقان بسبب عدم التزام أرباب العمل بنتائج المفاوضات الجماعية، وخاصة شركة الصناعة والمناجم « سنيم » التي تعد أكبر مشغل بعد الدولة، حيث ما زالت الشركة ترفض تنفيذ اتفاق رفع الأجور بسبب التراجع الكبير في أسعار الحديد. وبحسب الشركة، فإنه عند توقيع الاتفاق، كانت أسعار الحديد تزيد (...)


موريتانيا.. احتجاجات عنيفة بسبب غرامات قانون السير

موريتانيا.. احتجاجات عنيفة بسبب غرامات قانون السير

الأربعاء 3 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:35
شهدت أحياء في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم أمس الاثنين مظاهرات احتجاج على قانون السير الجديد الذي يفرض غرامات كثيرة على السائقين. وردد المتظاهرون شعارات ترفض القانون الجديد، كما انتقدوا سعي السلطات إلى فرض ضرائب وغرامات جديدة تثقل كاهل المواطن. وتحولت المظاهرات إلى أعمال شغب. وكان سائقو سيارات الأجرة قد دخلوا في إضراب مفتوح عن (...)


الاستفتاء على تعديل الدستور في موريتانيا يثير نزاعا قانونيا

الاستفتاء على تعديل الدستور في موريتانيا يثير نزاعا قانونيا

الثلاثاء 2 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 12:05
تعيش موريتانيا منذ نحو شهر على وقع سجال سياسي قانوني، وذلك على خلفية اختلاف في تأويل الفصل 38 من الدستور المتعلق بالاستفتاء والذي يستند إليه الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، لتنظيم استفتاء شعبي حول تعديلات دستورية مقترحة. ومع تسارع نسق الحملات المؤيدة للاستفتاء تجدد الجدل بشأن قانونية عرض التعديلات على الاستفتاء الشعبي بعد أن أسقطها مجلس (...)


موريتانيا تطلق تعدادًا للناخبين استعدادًا للاستفتاء على تعديل الدستور

موريتانيا تطلق تعدادًا للناخبين استعدادًا للاستفتاء على تعديل الدستور

الاثنين 1 أيار (مايو) 2017 الساعة الساعة 15:27
صادق مجلس الوزراء الموريتاني في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، على مرسوم يقضي بتنظيم تعداد لتحديث اللائحة الانتخابية استعدادًا للاستفتاء على تعديل الدستور. وقال وزير الداخلية أحمد ولد عبد الله، إن المرسوم المصادق عليه من قبل المجلس الوزاري يهدف إلى إكمال اللائحة الانتخابية، مؤكدا أن الإحصاء سينظم في جميع أنحاء موريتانيا، وسيستفيد منه (...)


موريتانيا: الشيوخ المتمردون يتشاورون والرئيس منشغل بتصدع الأغلبية

موريتانيا: الشيوخ المتمردون يتشاورون والرئيس منشغل بتصدع الأغلبية

الأحد 30 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 16:40
يواجه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز هذه الأيام معركة على جبهتين إحداهما جبهة شيوخ موالاته المتمردين الذين أسقطوا تعديلاته الدستورية في ضربة مفاجئة ألجأت للمادة (38) من الدستور المختلف في تأويلها، والثانية جبهة المنتدى المعارض الذي ينسق صفوفه وخططه بمهارة صفوفه جاذبا إليه مزيد المؤيدين. فبعد أن تأكد الشيوخ من أن الرئيس غير (...)


جريمة تهز مصارف موريتانيا

جريمة تهز مصارف موريتانيا

السبت 29 نيسان (أبريل) 2017 الساعة الساعة 11:37
هزت جريمة سطو مسلح، جرت في وضح النهار على أحد المصارف الموريتانية، القطاع المالي في البلاد، وخلفت حادثة السطو على المصرف ردود أفعال قوية سواء من قبل المستثمرين في القطاع المصرفي أو في أوساط المودِعين الذين توافد عدد منهم إلى البنوك لسحب ودائعهم أو الاطمئنان عليها. ورغم حالة الاستنفار الأمني التي عاشتها العاصمة نواكشوط، بعد الحادث، (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م