أحدث الأخبار


موريتانيا: أبرز أحزاب المعارضة يندد بنهب الثروة السمكية وتدميرها

موريتانيا: أبرز أحزاب المعارضة يندد بنهب الثروة السمكية وتدميرها

الجمعة 16 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 20:52
دق حزب تكتل القوى الديمقراطية أبرز أحزاب المعارضة الموريتانية أمس ناقوس الخطر إزاء ما وصفه بعملية «نهب وتدمير مستمرة للثروة السمكية الموريتانية من طرف سفن صيد تركية وصينية يحميها نافذون في السلطة الحاكمة». وأكد الحزب في بيان وزعه أمس «أن الأزمات تتوالى على قطاع الصيد البحري في موريتانيا وبخاصة على الصيد التقليدي الذي يعد ركيزة أساسية (...)


موريتانيا.. هل غادر الشعراء؟

موريتانيا.. هل غادر الشعراء؟

الخميس 15 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 09:55
يطلق على موريتانيا بلاد المليون شاعر انبهارا بما فيها من حضور الشعر الموريتاني والشعر العربي تعاطيا وكتابة وتلقيا. الدكتورة باتة بنت البرا درست التجربة الشعرية الموريتانية منذ 1970 وحتى 1995، أي على مدى عقدين ونصف من الزمان، درست خلالها القصيدة دراسة نقدية وحاولت أن تكشف تمظهراتها الشكلية المختلفة وما استجد عليها من حيث الشكل (...)


حكومة موريتانيا: كان يجب علينا قطع علاقتنا بقطر يوم أن قاطعنا إسرائيل

حكومة موريتانيا: كان يجب علينا قطع علاقتنا بقطر يوم أن قاطعنا إسرائيل

الأربعاء 14 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 15:42
اتهم محمد إسحاق الكنتى، الأمين العام المساعد للحكومة الموريتانية، إمارة قطر بدفع أموال للإخوان فى موريتانيا لزعزعة استقرار البلاد، والقيام بثورة على غرار ما جرى فى تونس ومصر وليبيا 2011. وقال « الكنتى » فى برنامج « الحدث الأبرز » على قناة « الوطنية »، إن قطع العلاقات مع قطر كان ينبغى أن يتم يوم قطعت علاقاتنا بالكيان الصهيونى، فكلا (...)


موريتانيا تدعو لتحصين الشباب ضد التطرف

موريتانيا تدعو لتحصين الشباب ضد التطرف

الثلاثاء 13 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 20:33
دعا وزير الشؤون الإسلامية الموريتانى الدكتور أحمد ولد أهل داوود الأئمة والعلماء إلى تحصين الشباب ضد فكر التطرف. وحث الوزير خلال حفل تدشين عدد من المساجد فى مدينة نواذيبو شمال موريتانيا، فى إطار الإحياء الرمضانى، الأئمة والعلماء والوعاظ على الوحدة والتضامن وتوعية المصلين وتثقيفهم بشؤون دينهم، وتحصين الشباب من ما سماه « الممارسات الشاذة (...)


بعد 6 سنوات على إطلاقها.. القنوات الخاصة بموريتانيا تصارع من أجل البقاء

بعد 6 سنوات على إطلاقها.. القنوات الخاصة بموريتانيا تصارع من أجل البقاء

الاثنين 12 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 15:32
انقضت 6 سنوات على تحرير الفضاء السمعي البصري في موريتانيا، منذ أن قررت الحكومة إنهاء سيطرتها على المجال، بعد عقود من الاحتكار. وعقب إعلان الحكومة رسمياً عن تحرير الفضاء السمعي والبصري، منتصف 2011، شهدت البلاد ما يشبه “الثورة” في مجال الإعلام، فظهرت 10 قنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية خاصة دفعة واحدة. وظهرت حينها قنوات “شنقيط”، “دافا”، (...)


موريتانيا.. البرلمان يجرم التحريض على المذهب المالكي

موريتانيا.. البرلمان يجرم التحريض على المذهب المالكي

الأحد 11 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 11:54
صادق البرلمان الموريتاني، رسمياً، على مشروع قانون يجرّم التمييز والترويج للتحريض، ينص على عقوبة بالسجن من سنة إلى 5 سنوات ضد كل من يشجع خطاباً تحريضياً ضد المذهب الرسمي لموريتانيا وهو #المذهب_المالكي. واعتبر النواب المشروع « آلية فعالة » لتعزيز لحمة المجتمع والمحافظة على وحدته، ومنع الدعايات المغرضة وخطابات الكراهية والعنصرية، مطالبين (...)


بين 'نعمة' الرئيس و'نقمة' الشيوخ.. موريتانيا أمام خيارين

بين ’نعمة’ الرئيس و’نقمة’ الشيوخ.. موريتانيا أمام خيارين

السبت 10 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 13:18
انقلب « مجلس الشيوخ » الموريتاني على الرئيس محمد ولد عبد العزيز بعد إعلانه، السنة الفارطة، تنظيم استفتاء يلغي المجلس ويستبدله بمجالس جهوية. ردا على إعلان الرئيس، أسقط المجلس أول مشروع عرض عليه بالتعديلات الدستورية. إلى أين ستنتهي هذه المواجهة بين الطرفين؟ الوقوف في وجه التعديلات في الثامن عشر من مارس 2017، صوت مجلس الشيوخ، وهو (...)


السفير القطري لدي موريتانيا يغادر نواكشوط بعد قطع العلاقات مع الدوحة

السفير القطري لدي موريتانيا يغادر نواكشوط بعد قطع العلاقات مع الدوحة

الجمعة 9 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 15:14
غادر السفير القطري لدى موريتانيا عبد الرحمن الكبيسي، نواكشوط، اليوم الخميس، عائدا إلى بلاده، وذلك عقب إعلان موريتانيا، أمس الأول الثلاثاء، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر الدوحة وغلق السفارة. ونقلت مصادر صحفية عن مصدر مقرب من السفير انزعاجه من عدم إشعاره بقرار قطع العلاقات، مضيفا أن السفير لم يسمع بالقرار إلا من خلال وسائل الإعلام. (...)


موريتانيا في أسبوع: الشيوخ والمعارضة يحشدان لرفض الاستفتاء

موريتانيا في أسبوع: الشيوخ والمعارضة يحشدان لرفض الاستفتاء

الخميس 8 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 18:50
عاشت موريتانيا مجموعة من الأحداث السياسية خلال الأسبوع الماضي، لعل أبرزها حملات التعبئة للتسجيل في اللوائح الانتخابية تمهيدا للاستفتاء الدستوري المقرر منتصف يوليوز المقبل، وما صاحبها من تداعيات بخصوص موقف المعارضة منها واعتراض بعض رموز الأغلبية على هذه الحملات، مما أدى إلى إبعادها عن الساحة السياسية في الوقت الحالي. ويربط المراقبون (...)


موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر بسبب التمادي في « دعم الإرهاب وترويج التطرّف »

موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر بسبب التمادي في « دعم الإرهاب وترويج التطرّف »

الأربعاء 7 حزيران (يونيو) 2017 الساعة الساعة 15:05
أعلنت موريتانيا قطع علاقاتها مع قطر بسبب « تمادي هذه الأخيرة في سياسة دعم التنظيمات الإرهابية وترويج الأفكار المتطرفة »، وفق ما نقله بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ليلة اليوم الثلاثاء، نشرت مضامينه الوكالة الموريتانية للأنباء. وقالت خارجية موريتانيا إن بلادها أكدت في كل المناسبات التزامها القوي بالدفاع عن المصالح (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م