أحدث الأخبار


موريتانيا تفرج عن مواطن إيطالي متهم بالتحايل عليها

موريتانيا تفرج عن مواطن إيطالي متهم بالتحايل عليها

الخميس 18 أيار (مايو) 2017 الساعة 11:23
أفرجت السلطات الموريتانية، الجمعة، عن مواطن إيطالي اعتقل بالعاصمة نواكشوط، قبل أكثر من سنة بتهمة المشاركة مع عصابة دولية في التحايل على الحكومة في صفقة لشراء أجهزة مراقبة. وقالت مصادر حكومية موريتانية، إن إيطاليًا يدعى “كريستيان بروفيزيوناتو”، غادر نواكشوط بالفعل إلى بلاده، بعد وساطة قادها نائب وزير الخارجية الإيطالي فينسينزو آمندو. (...)


رعب الدخلة في موريتانيا

رعب الدخلة في موريتانيا

الأربعاء 17 أيار (مايو) 2017 الساعة 14:10
ليلة الدخلة في موريتانيا ليلة رعب تنتظر العروس خصوصاً، فالعنف قائم دائماً في حقها، يضاف إليه الشكّ في العذرية الذي قد يحول « أجمل ليالي العمر » إلى معركة بين أهل العروسين. لا تخلو أعراس الموريتانيين من مشاكل بسبب اختلاف طقوس الزفاف من وسط إلى آخر وسيطرة العصبية القبلية وتنافس عائلتي العروسين في رفع مكانتهما والتحكم في الاحتفال، غير (...)


موريتانيا: ندوة إقليمية حول تطوير قطاع الاتصالات في إفريقيا

موريتانيا: ندوة إقليمية حول تطوير قطاع الاتصالات في إفريقيا

الثلاثاء 16 أيار (مايو) 2017 الساعة 16:19
تبدأ يوم غد الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط ندوة دولية حول التحديات التي يواجهها قطاع الاتصالات في إفريقيا على مستوى التكاليف كما على مستوى التمكين من الوصول. ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن التحضيرات الجارية على قدم وساق لتنظيم المنتدى الإقليمي الاقتصادي والمالي للدول العربية الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات المقرر في نواكشوط (...)


موريتانيا: الشيوخ المتمردون يصعّدون معركتهم السياسية من أجل البقاء

موريتانيا: الشيوخ المتمردون يصعّدون معركتهم السياسية من أجل البقاء

الاثنين 15 أيار (مايو) 2017 الساعة 11:14
مع أن رحيل الرئيس الموريتاني الأسبق علي ولد محمد فال المفاجئ لا يزال يربك المشهد السياسي الموريتاني، فقد قرر شيوخ الموالاة المتمردون، أمس تصعيد المعركة السياسية التي يخوضونها من أجل البقاء، بتنفيذ ضغوطات إضافية على الرئيس لحمله على التراجع عن الاستفتاء المقرر منتصف يوليو / تموز القادم لتمرير التعديلات الدستورية المثيرة. ويأتي هذا (...)


موريتانيا.. المعارضة تطلق حملة لإفشال الاستفتاء المقرر منتصف يوليو المقبل

موريتانيا.. المعارضة تطلق حملة لإفشال الاستفتاء المقرر منتصف يوليو المقبل

الأحد 14 أيار (مايو) 2017 الساعة 16:10
يتناول « وجها لوجه » إطلاق المعارضة الموريتانية في مدينة النعمة، شرق البلاد، حملتها السياسية والإعلامية، الهادفة لإفشال التعديلات الدستورية التي يسعى الرئيس محمد ولد عبد العزيز لتمريرها، عبر الاستفتاء المقرر منتصف يوليو/تموز المقبل. مع ديدي ولد السالك، أستاذ العلوم السياسية بجامعة نواكشوط، وأحمدو محمد الأمين، الناشط السياسي والحقوقي. (...)


هذه هي موريتانيا يا عزيزي

هذه هي موريتانيا يا عزيزي

السبت 13 أيار (مايو) 2017 الساعة 18:08
بقلم : أحمد سيدي بابا سيدي جلسة وديّة مع أحد الأصدقاء المشارقة سألني عن موريتانيا سؤالاً ينمّ عن فقر مدقع في المعلومات التي يمتلكها عن هذا الجزء من الأمة العربية، وقد لاحظت أن أغلب المشارِقة سمعوا عن بلاد شنقيط، وارتبط لقب الشنقيطي عندهم بعلوم الدين والشعر واللغة، وأغلبهم سمعوا عن بلاد المليون شاعر وما زالوا في حيرة من هذه الصحراء (...)


موريتانيا.. الموت من أجل الذهب

موريتانيا.. الموت من أجل الذهب

الجمعة 12 أيار (مايو) 2017 الساعة 16:06
التنقيب عن الذهب في #موريتانيا تحوّل إلى رحلة خطيرة جداً قد تنتهي بصاحبها إلى الموت، فهذه الظاهرة التي اتخذ منها العديد مهنة له أصبحت تحصد الكثير من الأرواح في الفترة الأخيرة. ولقي أربعة عمال موريتانيون مصرعهم يوم الاثنين، وتم العثور عليهم مدفونين في صحراء موريتانيا في منطقة شمال البلاد، بالتحديد مدينة #ازويرات وهي منطقة تسود فيها (...)


بدء أنشطة يوم الاتحاد الاوروبي في موريتانيا

بدء أنشطة يوم الاتحاد الاوروبي في موريتانيا

الخميس 11 أيار (مايو) 2017 الساعة 17:50
بدأت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط الأنشطة الخاصة بيوم الاتحاد الأوربي فى موريتانيا بهدف استعراض مسيرة التعاون وتقييمها والتطلع لآفاق المستقبل . وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه في كلمة أفتتح بها هذا اليوم المنظم من طرف بعثة الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع القطاعات المستفيدة من التعاون أن مستقبل علاقات موريتانيا (...)


موريتانيا: نعاني ارتفاعا في وفيات الأمهات وحديثي الولادة

موريتانيا: نعاني ارتفاعا في وفيات الأمهات وحديثي الولادة

الأربعاء 10 أيار (مايو) 2017 الساعة 14:03
قال وزير الصحة الموريتاني « كان بوبكر »، اليوم الأربعاء، إن بلاده تواجه إشكالية معقدة تتمثل في ارتفاع نسبة الولادات، وفي الوقت نفسه ارتفاع نسبة وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة. جاء ذلك خلال فعالية لوزارة الصحة، في افتتاح أسبوع الصحة الإنجابية، الذي يعقد سنويا، بالعاصمة نواكشوط، بالتعاون مع صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان. ولفت (...)


موريتانيا تصدق على قرض لبناء جسر مع السنغال

موريتانيا تصدق على قرض لبناء جسر مع السنغال

الثلاثاء 9 أيار (مايو) 2017 الساعة 17:01
صدق مجلس الوزراء الموريتاني مساء أمس الخميس، على اتفاقية قرض موقع مع البنك الإفريقي لتمويل جسر يربط موريتانيا بالسنغال. وقال المختار ولد أجاي، وزير الاقتصاد والمالية، إن المشروع يهدف إلى الاندماج الاقتصادي في المنطقة وسيسمح حسب جميع الدراسات بتحريك التبادل الاقتصادي بين شمال القارة وجنوبها عبر خط -طنجة- لاغوس- الجزائر- دكار كما سيعزز (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م