أحدث الأخبار


موريتانيا: جدل حول ترشيح المعارضة للوزير الأغظف في انتخابات 2019

موريتانيا: جدل حول ترشيح المعارضة للوزير الأغظف في انتخابات 2019

الخميس 29 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 20:20
استمر الجدل ساخناً أمس في منصات التواصل الاجتماعي وعبر الصحافة، حول الخبر الذي سربته وكالة «الأخبار» المحسوبة على إخوان موريتانيا، بخصوص إدراج المعارضة الموريتانية اسم الوزير مولاي ولد محمد الأغظف المعزول حالياً بعد أن كان من أبرز معاوني الرئيس ولد عبد العزيز، ضمن قائمة ستختار منها المعارضة مرشحها الموحد لانتخابات 2019 الرئاسية. (...)


موريتانيا تمدد الإحصاء الخاص بالاستفتاء الشعبي

موريتانيا تمدد الإحصاء الخاص بالاستفتاء الشعبي

الأربعاء 28 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 13:50
أعلنت موريتانيا تمديد الإحصاء الخاص بالاستفتاء الشعبي لمدة أسبوع، اعتبارًا من اليوم الأربعاء وإلى الرابع من يوليو المقبل، لإتاحة الفرصة أمام الناخبين للمشاركة بشكل دقيق في الاستفتاء المقرر يوم 5 أغسطس المقبل، والذي يهدف إلى تعديل بعض مواد الدستورية. وقال محمد ولد سيدي مدير العمليات الانتخابية باللجنة المستقلة للانتخابات، في تصريح (...)


موريتانيا في أسبوع .. شيوخ غاضبون ومواقف متباينة إزاء قطر

موريتانيا في أسبوع .. شيوخ غاضبون ومواقف متباينة إزاء قطر

الثلاثاء 27 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 18:05
تميز الأسبوع الماضي بمجموعة من الأحداث السياسية والثقافية التي شغلت الرأي العام في موريتانيا، لعل أهمها تصاعد الأزمة بين النظام وبين مجلس الشيوخ بسبب التعديلات الدستورية التي يصر عليها الرئيس محمد ولد عبد العزيز ويرفضها الشيوخ لأنها تتضمن إلغاء مجلس الشيوخ. ومنذ رفض الشيوخ الموافقة على تعديل الدستور وتفعيل الرئيس للمادة الـ38 من (...)


موريتانيا: قطر تهدد الأمن

موريتانيا: قطر تهدد الأمن

الاثنين 26 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 15:43
أكد وزير الخارجية الموريتاني اسلكو ولد أحمد إزيد بيه أن قطر دأبت على تمويل الإرهاب ودعمه، وقال في تصريح إن قرار بلاده قطع العلاقات مع قطر جاء بسبب تمويلها لمنظمات معروفة تهدد أمن موريتانيا، وقد تم القيام بحظر هذه المنظمات بالفعل. وانتقد بشدة نشاطات قطر، وقلل من أهمية الخسائر المترتبة على قرار بلاده قطع العلاقات مع قطر، وقال إنها لن (...)


موريتانيا تعلن فجرا: اليوم أول أيام عيد الفطر

موريتانيا تعلن فجرا: اليوم أول أيام عيد الفطر

الأحد 25 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 09:37
أعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة فى موريتانيا، وهى جهاز قومى، أن اليوم الأحد، هو أول أيام عيد الفطر المبارك. ودعا القاضى محمد محمود ود غالى رئيس اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة فى بيان أصدرته اللجنة فجر اليوم فى نواكشوط ثبوت رؤية هلال شهر شوال للعام الهجرى 1438 للهجرية مساء أمس السبت، أى ليلة الأحد. ودعا الإمام إلى إقامة الصلاة فى (...)


وزير خارجية موريتانيا: قطر مولت منظمات إرهابية

وزير خارجية موريتانيا: قطر مولت منظمات إرهابية

السبت 24 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 11:36
قال وزير الخارجية الموريتاني، الدكتور اسلكو ولد أحمد إزيد بيه، إن «إمارة قطر» تمول الإرهاب. وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، في العاصمة الفرنسية باريس، ونشرت في نواكشوط، أن موريتانيا قطعت علاقاتها مع قطر لأسباب منها تمويل قطر لمنظمات معروفة تهدد أمن موريتانيا وهي منظمات معروفة حسب الوزير لكنه رفض أن يحددها واكتفى بالقول إن بعضها (...)


هل هذا الرجل هو « مارتن لوثر كينغ » موريتانيا؟

هل هذا الرجل هو « مارتن لوثر كينغ » موريتانيا؟

الجمعة 23 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 14:25
في مكتب صغير يقع بين عيادة طبية ومشروع إسكاني جنوبي العاصمة البريطانية لندن، يعمل هذا الرجل الذي ذكرته مجلة « تايمز » العريقة ضمن المائة شخص الأكثر تأثيراً في العالم. هو بيرام ولد والداه ولد عبيدي، الناشط الموريتاني البارز المناهض للعبودية، والذي يعرف بكونه شخصاً غير تقليدي بالمرّة. إذ في الأعوام القليلة الماضية، رشّح عبيدي نفسه (...)


العنصرية في موريتانيا.. قانون جديد يثير الجدل

العنصرية في موريتانيا.. قانون جديد يثير الجدل

الخميس 22 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 18:51
صادقت « الجمعية الوطنية الموريتانية » على قانون جديد يجرم التمييز ونشر الخطاب العنصري والكراهية. يحوي هذا القانون عقوبات على نشر أي خطاب قد يحمل تمييزا عنصريا، بيد أن فصوله ضاعفت العقوبات على الصحافيين عند متابعتهم ببنوده. وتمايزت ردود الفعل على صدور هذا القانون، فهناك من يراه مقيدا لعمل الصحافيين بينما رآه آخرون ضروريا لحماية (...)


أحزاب موريتانية تدعو الحكومة للتراجع عن قرار قطع العلاقة مع قطر

أحزاب موريتانية تدعو الحكومة للتراجع عن قرار قطع العلاقة مع قطر

الأربعاء 21 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 13:49
الأناضول: دعت عدة أحزاب سياسية موريتانية الحكومة إلى التراجع الفوري عن قرارها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر. وقالت عدة أحزاب سياسية موريتانية في بيانات منفصلة اطلعت عليها الأناضول، الخميس، إنها ترفض إقحام البلد في خلافات بين “الأشقاء”. وعبر المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة (يضم 14 حزبًا سياسيًا معارضًا) عن رفضه لما سماه “ارتهان (...)


ظريف يتوجه الى الجزائر في جولة تشمل موريتانيا وتونس

ظريف يتوجه الى الجزائر في جولة تشمل موريتانيا وتونس

الثلاثاء 20 حزيران (يونيو) 2017 الساعة 18:05
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يتوجه الى الجزائر في جولة تشمل موريتانيا وتونس حيث سيبحث تطوير العلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية. توجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الى الجزائر المحطة الأولى في جولة في شمال أفريقيا تشمل موريتانيا وتونس. وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي السبت بأن ظريف سيبدأ (...)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م